التخطي إلى المحتوى

تتميز كل دولة حول العالم بحضارتها المختلفة ، لذلك من الطبيعي أن تجد في كل دولة وسيلة نقل مختلفة عن أي دولة أخرى ، فهناك العديد من وسائل النقل الفريدة وغير العادية الأخرى من جميع أنحاء العالم ، من قطارات البامبو إلى زلاجات الرنة ، لذلك نستعرض أهم وسائل النقل غير التقليدية من جميع أنحاء العالم حسب تصنيف الموقع “يسافر. أرض. أرض“.

التلفريك – ألمانيا

تم افتتاح التلفريك في عام 1901 وهو أقدم سكة حديد كهربائية مرفوعة مع التلفريك ، وقد تم بناؤه باستخدام 19200 طن من الفولاذ ويستخدم يوميًا من قبل أكثر من 85000 مسافر للتجول في فوبرتال في ألمانيا.

قطار معلق
قطار معلق

كوكو تاكسي – كوبا

تشبه سيارة أجرة كوكو التوك توك وهي متوفرة بكثرة باللون الأصفر على شكل جوز الهند الفارغ في هافانا ، وهي أسرع وأقل تكلفة من سيارات الأجرة العادية ، ويستخدمها السكان المحليون كسيارات أجرة سوداء عادية ، بينما يستخدم السائحون سيارات الأجرة الصفراء.

تاكسي الوقواق
تاكسي الوقواق

مونتي توبوغان – البرتغال

نشأت في القرن التاسع عشر ، وبدأت كطريقة سريعة وممتعة للنزول إلى أسفل التل من مونتي إلى فونشال.يمكنك الانزلاق في الشارع المنحني الذي يبلغ طوله كيلومترين والذي يستغرق حوالي 10 دقائق وهو أحد التجارب الممتعة هناك.

مونتي توبوغان - البرتغال
مونتي توبوغان – البرتغال

البطة الصفراء – بريطانيا العظمى

صُممت هذه الشاحنات البرمائية ، التي صممها الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية للعمل على الأرض والمياه ، وتعرف الآن باسم “البط” ، وهي تجوب معالم لندن الشهيرة قبل أن تغرق في نهر التايمز.

بطة صفراء
بطة صفراء

كلاب الزلاجات – ألاسكا

تقع في الدائرة القطبية الشمالية في ألاسكا ، ستجد الزلاجات تجرها مجموعات من 4 إلى 6 كلاب مدربة وتشق طريقك عبر الثلج والجليد على مجموعة متنوعة من الزلاجات.

زلاجات الكلاب
زلاجات الكلاب

الفلوكة – مصر

الفلوكة أو الفلوكة النيلية عبارة عن قوارب خشبية تقليدية بأشرعة تستخدم في نهر النيل. يتحركون بمساعدة أشرعتهم ، مما يجعل حركتهم بطيئة ويساعد على الاستمتاع بجمال النيل عن قرب في نزهة هادئة على نهر النيل.

الفلوكة في مصر
الفلوكة في مصر

أبرز وسائل النقل غير التقليدية حول العالم.. منها الفلوكة والكوكو تاكسي

أبرز وسائل النقل غير التقليدية حول العالم.. منها الفلوكة والكوكو تاكسي

مصدر الخبر