التخطي إلى المحتوى

استقر الجهاز الفني للأهلي، بقيادة مارسيل كولر، على اصطحاب الخماسي “أحمد عبد القادر وكريم نيدفيد وصلاح محسن ومحمد الضاوي كريستو ومحمد زعلوك” فى رحلة الفريق للسعودية والتى سيخوض خلالها الأهلي بطولة كأس العالم للأندية، رغم أن اللاعبين الخمسة غير مُقيّدين في قائمة الأهلي النهائية بالبطولة العالمية.

وتضم قائمة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 23 لاعباً، حسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لكن الأهلي قرر اصطحاب 28 لاعباً فى رحلة السعودية تحسباً للسفر من المملكة للإمارات لخوض بطولة السوبر المصري.

وتضم القائمة النهائية للأهلي فى مونديال الأندية كلاً من: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء وعلي معلول وكريم الدبيس وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وخالد عبد الفتاح ومحمد هاني وأكرم توفيق وعمرو السولية وآليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا، ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر وكريم فواد وحسين الشحات وكهربا وموديست.

وخرج من القائمة 9 لاعبين هم: المغربي رضا سليم ومحمد الضاوي “كريستو” للإصابة، فيما تم استبعاد كلاً من، أحمد عبد القادر وكريم نيدفيد ومحمود متولي ومصطفى مخلوف ومعتز محمد و صلاح محسن لأسباب فنية.

وتمنح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأندية المشاركة فى مونديال الأندية الحق في الاستبدال قبل أول مباراة بـ24 ساعة، على أن يكون سبب الاستبدال طارئا وقهريا كالإصابات الخطيرة.

ويستهل الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية 15 ديسمبر الجاري بمواجهة الفائز من مباراة يوم 12 الشهر ذاته التي ستجمع إتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

حال فوز الأهلي في مباراة 15 ديسمبر بمونديال الأندية سيواصل الأحمر مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة فلومنينسي البرازيلي، بطل كوبا لبيرتادوريس، في نصف النهائي يوم 18 ديسمبر الجاري، وبالتالي سيُسافر من السعودية للإمارات لخوض السوبر المصري.

حال خسارة الأهلي مباراته الأولى في مونديال الأندية سيعود الفريق للقاهرة ثم يطير بعدها بيومين إلى الجزائر لمواجهة شباب بلوزداد في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والتي ستقام يوم 22 ديسمبر .

في بطولة السوبر المصري سيلعب الأهلي في الدور نصف النهائي ضد سيراميكا، بينما يلعب بيراميدز أمام فيوتشر يوم 25 ديسمبر، وسيتواجه الثنائي الفائز في المباراة النهائية، بينما تلعب مباراة المركز الثالث بين الثنائي الخاسر يوم 28 الشهر ذاته.

ووفقاً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيتم تأجيل مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في الجولة الرابعة إلى 17 فبراير المقبل عقب نهاية منافسات كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار حال فوز الأهلي يوم 15 ديسمبر في مونديال الأندية، واستكمال مشواره بالبطولة العالمية.

ويسافر الأهلي إلى السعودية بعد غد ، الأثنين ، بعد التعادل مع شباب بلوزداد الجزائري أمس سلبياً ببرج العرب في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يضم عبد القادر ونيدفيد وصلاح وكريستو وزعلوك لرحلة السعودية

الأهلي يضم عبد القادر ونيدفيد وصلاح وكريستو وزعلوك لرحلة السعودية

مصدر الخبر