التخطي إلى المحتوى

تحيى الفرقة القومية العربية بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد حفلا غنائيا الجمعه الموافق 16 فبراير   بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، والذى يتزامن مع احتفالات الأوبرا بعيد الحب، ويتضمن البرنامج أجمل أغانى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، ويودى الأغانى مطربات الفرقة، منهن إيمان عبد الغنى وسارة زكى ونهاد فتحى وهند النحاس، وأشارت دار الأوبرا إلى أن الحفل تم حجزه بالكامل بعد أسبوع من إعلان موعده.

 

426354844_332249823139654_2657355514815149390_n
الفرقة القومية العربية للموسيقى  
 
 
كما تقدم الفرقة القومية العربية للموسيقى يوم 18 شهر فبراير نخبة مختارة من روائع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، خلال حفل وهابيات على مسرح معهد الموسيقى العربية، أداء مجموعة من مطربين الأوبرا.

يشار إلى أن سلسلة حفلات وهابيات التى تنظمها دار الأوبرا المصرية تأتى فى إطار دورها الهادف إلى الحفاظ على الهوية الموسيقية العربية وتعريف الاجيال الجديدة بروائع التراث الفنى وتخليدًا لأعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

ولد الموسيقار محمد عبد الوهاب فى حى باب الشعرية، والده الشيخ محمد أبو عيسى كان يعمل مؤذنا وقارئا فى جامع سيد الشعرانى بباب الشعرية، والتحق بكُتاب جامع سيدى الشعرانى لكى يدرس بعد ذلك فى الأزهر الشريف بناء على رغبة والده، حفظ عدة أجزاء من القرآن الكريم قبل أن يهمل تعليمه ويتعلق بالغناء والطرب.  

يذكر أن الفرقة القومية العربية للموسيقى تأسست عام 1989  بهدف جمع التراث الموسيقى والغنائي العربي وإعادة تقديمه بأسلوب أكاديمي وعلمي متطور لتتمكن الأجيال الجديدة من التعرف على التراث الموسيقى العربي حفاظا عليه من الاندثار.

الأوبرا تحتفل بعيد الحب بأغانى وردة على المسرح الكبير 16 فبراير

الأوبرا تحتفل بعيد الحب بأغانى وردة على المسرح الكبير 16 فبراير

مصدر الخبر