التخطي إلى المحتوى

أكد مقال نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية أن القوات الروسية أعلنت استعدادها بكافة الأسلحة لمواجهة هجوم عسكري مضاد شنته القوات الأوكرانية في سياق الحرب الشرسة بين الجانبين ، والتي بدأت قبل نحو عام بعد أن شنت موسكو عملية عسكرية خاصة في نهاية فبراير من العام الماضي.

وأضاف المقال ، الذي كتبه الصحفي بيغور سوير ، أن الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف حذر في تصريحات صحفية من أن موسكو ستستخدم جميع أسلحتها إذا حاولت أوكرانيا استعادة السيطرة على شبه جزيرة القرم.

وصرح الرئيس الروسي السابق بأن الجميع يعلم أن القوات الأوكرانية تستعد لهجمات مضادة تستهدف مواقع روسية ، مؤكدا أن القيادة العسكرية الروسية تجري حسابات في ظل هذه التقارير وتستعد لوضع الحلول المناسبة لمواجهة هذا الهجوم.

يشرح الكاتب أن تهديد ميدفيديف الواضح باستخدام الأسلحة النووية يأتي في وقت تعتقد فيه موسكو أن قواتها في أوكرانيا قد تجد نفسها في موقع للدفاع عن النفس ، في وقت كان فيه يفغيني بريغونين ، قائد مجموعة فاجنر التي تقاتل بين القوات الروسية. ، أعلنت أن لديها معلومات تشير إلى أن القوات الأوكرانية تسعى للاشتباك مع القوات الروسية في مدينة باخموت والتقدم إلى البحر الأسود في منطقة زابوريزهيا.

يقول بريغونين ، كما يشير المقال ، أن لديه أيضًا معلومات تفيد بأن القوات الأوكرانية تمكنت من حشد ما يقرب من 80 ألف مجند حول مدينة باخموت الواقعة شرقي البلاد.

ويشير الكاتب إلى تقديرات العديد من المسؤولين الغربيين الذين حذروا من أن مدينة باخموت على وشك أن تقع تحت سيطرة القوات الروسية في الوقت الذي وعدهم فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن القوات الأوكرانية ستفعل كل ما في وسعها للدفاع عن المدينة. بعد ذلك كان لديه آمال قوية في مخاطبة القوات الروسية بتدفق المساعدات العسكرية الحديثة من الدول الغربية إلى بلاده.

ويضيف الكاتب أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يصدر أي تعليق حتى الآن رداً على تصريحات الرئيس الأوكراني بخصوص المساعي الأوكرانية لشن ضربة عسكرية ضد القوات الروسية ، لكن هناك أصوات كثيرة ترفع داخل روسيا تطالب القيادة العسكرية الروسية بالتحقيق. انتصار عسكري واضح وملموس على القوات الأوكرانية وبعد الحرب دخلت الشهر الرابع عشر.

الرئيس الروسى السابق يهدد باستخدام كل الأسلحة للتصدى لهجوم أوكرانى مضاد

الرئيس الروسى السابق يهدد باستخدام كل الأسلحة للتصدى لهجوم أوكرانى مضاد

مصدر الخبر