التخطي إلى المحتوى

يفضل الجميع تناول الموز الأصفر الناضح لمذاقه اللذيذ، ويتجنب تناول الموز الأخضر اعتقاده منه أنه لا يحتوى على فوائد مثل الناضج، لكن قدم موقع ” onlymyhealth” فوائد الموز الأخضر التي تدعم عملية التمثيل الغذائي للجسم وتدعم أهدافك لفقدان الوزن.

فوائد الموز الأخضر

غني بالنشا المقاوم

الموز الأخضر غني بالنشا المقاوم، وهو نوع من الألياف الغذائية التي تقاوم الهضم في الأمعاء الدقيقة، لا تعمل هذه العملية على تعزيز صحة الأمعاء الميكروبية فحسب، بل تساعد أيضًا في زيادة الشعور بالشبع.

تعزيز الطاقة دون ارتفاع السكر

على عكس الموز الناضج الذي يحتوي على نسبة عالية من السكريات، يوفر الموز الأخضر الطاقة للجسم بسبب انخفاض محتواه من السكر، يمكن أن بديلاً للأشخاص الذين يتطلعون إلى استقرار مستويات السكر في الدم

غنى بالفيتامينات والمعادن

لا يعد الموز الأخضر مصدرًا جيدًا للنشا المقاوم فحسب، بل إنه يحتوي أيضًا على مجموعة غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك فيتامين C والبوتاسيوم وفيتامين B6، تلعب هذه العناصر الغذائية أدوارًا حاسمة في الحفاظ على الصحة العامة ويمكن أن تدعم عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

اطلاق عملية الأيض أو حرق الدهون
 

يزيد النشا المقاوم الموجود في الموز الأخضر من أكسدة الدهون، مما يعني قدرة الجسم على حرق الدهون للحصول على الطاقة، يمكن أن تساهم هذه الزيادة الأيضية في إنقاص الوزن عن طريق استخدام الدهون المخزنة بشكل أكثر كفاءة، خاصة عندما ترتبط بالنشاط البدني المنتظم.

الموز الأخضر ..كيف يعزز فقدان الوزن ويمنع ارتفاع السكر

الموز الأخضر ..كيف يعزز فقدان الوزن ويمنع ارتفاع السكر

مصدر الخبر