التخطي إلى المحتوى

تشارك المملكة العربية السعودية في الدورة 76 لمهرجان كان السينمائي بوفد كبير ضم جميع المهن السينمائية والاستثمارات ودعم السياحة.

كما يتضمن المهرجان مشاريع إنتاج مشترك للعديد من الأفلام ، منها فيلم افتتاح “جان دي باريس” للمخرج الفرنسي مايوين وبطولة الأمريكي جوني ديب.

السجادة الحمراء للمهرجان

السجادة الحمراء للمهرجان

كما تم عرض وتسجيل أفلام من الوطن العربي بنجاح لافت ، من بينها فيلم “وداعا جوليا” للمخرج السوداني محمد كردفان ، وهي أول مشاركة سودانية ، وفيلم “الكذبة البيضاء” للمخرجة المغربية أسماء المدير و “بنات الحميمية” للمخرج السوداني. المخرجة التونسية كوثر بن هنية.

الخيمة السعودية

وأصبحت الخيمة السعودية ملتقى لصانعي الأفلام والمخرجين من جميع أنحاء العالم ، حيث شهدت حوارات مفتوحة وندوات متخصصة ، ونعلم أن العديد من الدول تعمل منذ فترة طويلة على دعم السينما في المملكة العربية السعودية مما يدعم الشباب وتجاربهم السينمائية.

كما أطلق الصندوق الثقافي برنامجًا استثماريًا لقطاع الأفلام بميزانية قدرها ثلاثمائة مليون ريال سعودي كجزء من مبادرة تمويل قطاع الأفلام ، والتي تبلغ ميزانيتها الإجمالية قرابة ثمانمائة وتسعة وسبعين مليون ريال سعودي وهي واحدة من المشاريع الرقمية. مبادرات برنامج المحتوى.

كما نظمت “هيئة العلا للأفلام” برنامج تنمية المواهب في العلا ، فيما يعرض الجناح السعودي مواقع تصوير أهم أفلام هوليوود في نيوم والعلا وبعض المناطق التاريخية في المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة للهيئة السعودية للأفلام ، فقد كان جدولها مليئًا بأنشطة وندوات صناعة الأفلام عالية الجودة ، ودعم السينما العربية والأفريقية ، وتشجيع الشباب السعودي على المشاركة في مشاريعها والاستفادة من الدعم السخي لإنتاج الأفلام في المملكة. المملكة العربية السعودية.

وقال عبد الله العياف رئيس الهيئة السعودية للأفلام: “نحن سعداء بهذا النجاح. كما ترون ، الجناح السعودي ، الذي أصبح يسمى بالخيمة العربية ، هو بالفعل نقطة التقاء لصانعي الأفلام. ومن هنا تبدأ الخطط المناسبة لانتاج الفيلم وعرضه على المحافل والمهرجانات الدولية “.

نظمت هيئة الأفلام عدة حوارات مفتوحة حول تخصصات الأفلام المختلفة وكيفية تصوير وإنتاج فيلم في المملكة العربية السعودية ، بمشاركة نخبة من المختصين والمخرجين السينمائيين من المملكة العربية السعودية ، وكذلك ندوات حول جذب الاستثمار في قطاع السينما. .

كما تشارك في مهرجان البحر الأحمر. وأجرى مدير المهرجان محمد التركي عدة اتصالات مع شركات إنتاج سينمائي ومخرجين ونجوم سينما لتأمين مشاركتهم في الدورة المقبلة لمهرجان البحر الأحمر في ديسمبر المقبل. كما حضر المؤتمر نيوم واستوديوهات إم بي سي وإثراء ووزارة الاستثمار ووفد من التنفيذيين والمواهب السعودية. يقدمون نشاطا يوميا حول مستقبل صناعة السينما في المملكة العربية السعودية.

برنامج حافل للسينما السعودية في مهرجان كان

برنامج حافل للسينما السعودية في مهرجان كان

مصدر الخبر