التخطي إلى المحتوى

أعلنت مجموعة ديجيتال بريدج ، اليوم الأربعاء ، دخول صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية كمستثمر من خلال شراكة تهدف إلى تطوير قطاع مراكز البيانات في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

قالت شركة إدارة الأصول ، التي تشارك في الاستثمار في شبكات اتصالات الجيل التالي وتقنيات الإنترنت ، إن الاستثمار سيركز ، في مرحلته الأولى ، على تطوير قطاع مراكز البيانات ، ويهدف لاحقًا إلى استكشاف الفرص المحتملة في التقنيات الرقمية الأخرى. قطاعات البنية التحتية ، بما في ذلك الأبراج والألياف الضوئية والخلايا الصغيرة والبنية التحتية الجاهزة.

وأوضحت الشركة أن الخطوة ستساعد في دعم النمو المتسارع للاقتصاد الرقمي للمملكة وفق أعلى المعايير الدولية ، بما يتماشى مع استراتيجية الاستثمار لصندوق الاستثمارات العامة ، بحسب بيان صادر عن الشركة ، نسخة منه. استقبل موقع Arabiya.net.

وفي هذا السياق ، قال مارك جانزي ، الرئيس التنفيذي للشركة: “نرى فرصة كبيرة للنمو المستمر في القطاعات التي نتخصص فيها ونتطلع إلى تكريس قدراتنا وخبراتنا للاستثمار في الفرص طويلة الأجل في هذا المجال. منطقة مهمة “.

ستعمل الشراكة على تطوير ونقل الخبرات والقدرات لبناء وتشغيل مراكز بيانات وخوادم قواعد بيانات واسعة النطاق في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ، بما يتماشى مع أحدث الممارسات التكنولوجية في هذا القطاع الحيوي ، مما سيسمح بأعداد كبيرة محلية ودولية. الشركات للعمل في المنطقة بكفاءة وموثوقية.

شراكة مع صندوق الاستثمارات العامة لتطوير مراكز البيانات

شراكة مع صندوق الاستثمارات العامة لتطوير مراكز البيانات

مصدر الخبر