التخطي إلى المحتوى

تقوم Netflix بتوسيع حملتها الخاصة بمشاركة كلمات المرور لتشمل المزيد من البلدان وتسببت في هجرة جماعية كبيرة للمستخدمين. وفقًا لدراسة أجرتها Kantar ، فقدت Netflix أكثر من مليون مشترك في دولة أوروبية واحدة فقط في الربع الأول من عام 2023.

ادعى تقرير جديد أن المتسللين يستغلون هذا الموقف ، والذي ربما يكون قد خلق سيناريو تم استغلاله من قبل مجرمي الإنترنت والعديد من الشركات غير الشرعية التي تبيع اشتراكات Netflix على Dark Web ، وفقًا لتقرير صادر عن Check Point Research ، قسم التهديدات في شركة الأمن السيبراني. نقطة تحكم.

اكتشف الباحثون قنوات على تطبيق مراسلة شهير مرتبط ببوابات جرائم الإنترنت تتيح الوصول إلى خطة Netflix الشهرية المميزة مقابل رسوم رمزية.

ووجد التقرير أن هذه القنوات تزيد من “الفعالية الكاملة وشرعية التواصل” لجذب المشترين المحتملين.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن مجرمي الإنترنت يبيعون حسابات Netflix على هذا التطبيق وغالبًا ما يرتبطون بجرائم إلكترونية أخرى. يتم الحصول على معظم هذه الحسابات من بيانات الاعتماد المخترقة أو الحسابات المخترقة.

يقول التقرير إن Check Point Research واجه حالات لم يتمكن فيها المستخدمون من الوصول أو تم حظر الوصول إليها بعد أيام أو أسابيع أو شهور.

كيف تحمي حساب Netflix الخاص بك من اختراق كلمة المرور؟

يمكن للمستخدمين زيادة تعقيد كلمة المرور باستخدام مجموعة من 14 إلى 16 حرفًا تتضمن أحرفًا متنوعة (كبيرة وصغيرة) ورموز وأرقام. سيساعد هذا في حماية حسابك من المتسللين.

يجب على المستخدمين أيضًا تجنب استخدام البيانات الشخصية مثل أعياد الميلاد أو أسماء أفراد العائلة أو المعلومات التي يسهل اكتشافها.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المستخدمين تجنب إعادة استخدام كلمات المرور عبر حسابات مختلفة بحيث إذا قام مهاجم إلكتروني باختراق كلمة مرور واحدة ، فلن يتمكن من الوصول غير المقيد إلى جميع الخدمات المسجلة الأخرى.

يجب على المستخدمين عدم مشاركة كلمات المرور الخاصة بهم مع أي شخص ، وإذا اكتشفوا أي نشاط مشبوه على حساباتهم ، فيجب عليهم التحقيق في الوصول غير المصرح به وتغيير كلمات المرور الخاصة بهم على الفور.

كيف تحمى حساب نتفليكس من اختراق كلمة المرور ؟

كيف تحمى حساب نتفليكس من اختراق كلمة المرور ؟

مصدر الخبر