التخطي إلى المحتوى

يجب على من يعانون من مرض السكري أن يكونوا صارمين للغاية ويقظين في نظامهم الغذائي لأن أي طعام يأكلونه يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز لديهم ، خاصة خلال شهر رمضان ، ويقول الأطباء إنه إذا أصبح ثابتًا ، فقد يكون ضارًا جدًا.

وفقًا لدراسة حديثة ، فإن تناول اللوز قبل الأكل مباشرة يمكن أن يقلل بشكل كبير من ارتفاع السكر في الدم بعد الأكل ، أو ارتفاع الجلوكوز.

وجدت الدراسة التي أجراها مركز أبحاث التغذية والمؤسسة الوطنية لمرض السكري والسمنة والكوليسترول أن تناول حوالي 20 جرامًا من اللوز الخام قبل الوجبة الرئيسية بثلاثين دقيقة على الأقل يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم.الدم مع تحسين الأنسولين ، جيم- الببتيد والجلوكاجون وتحسين تقلبات الجلوكوز ومعلمات نسبة السكر في الدم

وفقًا للدراسة ، وفقًا لـ Timesnownews ، كان هذا أول بحث يتم إجراؤه على الإطلاق للتحقيق في آثار تناول اللوز قبل الوجبة على معايير نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمقدمات السكري ، ووفقًا لخبراء الصحة ، يعتبر اللوز مفيدًا من الناحية التغذوية. عامة لكنها مفيدة بشكل خاص لمرضى السكر.

يقول الأطباء أن تناول السعرات الحرارية ينخفض ​​بشكل كبير إذا كنت تأكل اللوز قبل الوجبة.

ووجدت الدراسة أنه بعد الاستهلاك المنتظم للوز ، كان متوسط ​​مستويات السكر في الدم أقل بشكل ملحوظ بالنسبة للنظام الغذائي الذي استهلك كمية من اللوز قبل الوجبة مقارنة بالنظام الغذائي الضابط.

في الدراسة ، أظهر تناول 20 جرامًا من اللوز قبل 30 دقيقة من تناول الجلوكوز عن طريق الفم انخفاضًا كبيرًا في جلوكوز الدم ، وأنسولين المصل ، وجلوكاجون البلازما ، وببتيد المصل C في النظام الغذائي قبل تناول وجبة من اللوز ، مقارنة بالنظام الغذائي الضابط. الباحثين. قال في بيان “.

ما هي فائدة اللوز؟

وفقا لبحث تم تناوله قبل 30 دقيقة من الوجبة ، فإن اللوز يساعد على إفراز الأنسولين الذي يحفزه 75 جم من الجلوكوز عن طريق الفم ، كما أن محتوى الألياف في اللوز يزيد من لزوجة محتويات الأمعاء ، مما يمنع انتشار الجلوكوز. ابطئ. وقت إفراغ المعدة ، وبالتالي تأخير امتصاص الجلوكوز.

اللوز مليء بالزنك والمغنيسيوم وبالتالي يساعد على تحفيز مستقبلات التيروزين كيناز في الأنسجة الدهنية ، وتحسين حساسية الأنسولين. يقول الأطباء إن مرضى السكر يعانون عادة من نقص في المغنيسيوم أكثر من غيرهم لأن المغذيات تفرز في الغالب في البول.

كما أنه غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، أو الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، يساعد الجوز على زيادة حساسية الأنسولين وتقليل الجوع.

كم عدد اللوز يجب أن تأكل؟

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، تحتوي أونصة واحدة من اللوز على:

164 سعرة حرارية

6 غرامات من البروتين

3.5 جرام من الألياف الغذائية

يقترح الأطباء تناول أونصة واحدة ، أو حوالي 23 حبة لوز ، قبل الوجبات للحصول على أفضل النتائج.

لمرضى السكر فى رمضان.. مكسرات تقلل بشكل كبير من ارتفاع الجلوكوز

لمرضى السكر فى رمضان.. مكسرات تقلل بشكل كبير من ارتفاع الجلوكوز

مصدر الخبر