التخطي إلى المحتوى

أعلن المكتب الإعلامي لـ Roscosmos أن المركبة الفضائية Progress MS-23 ستطلق اليوم 24 مايو من بايكونور كوزمودروم. RT.

ويشير المكتب إلى أن المركبة ستطلق بواسطة صاروخ حامل سويوز -2.1 أ الساعة 15:56 بتوقيت موسكو تحمل ما يقرب من 2.5 طن من البضائع والمعدات.

وبحسب المكتب ، بعد تسع دقائق من إطلاق الصاروخ ، ستنفصل المركبة عن صاروخ النقل وتستمر في التحليق من تلقاء نفسها نحو محطة الفضاء الدولية ، حيث ستصل خلال حوالي 3 ساعات و 25 دقيقة للالتحام بالصاروخ. وحدة. “Poisk” حوالي الساعة 19:21 بتوقيت موسكو في مساء نفس اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإطلاق مخصص للاحتفال بالذكرى الـ 300 لمدينة بيرم والذكرى الستين لرحلة أول رائدة فضاء في العالم فالنتينا تيريشكوفا..

يحمل “بروجرس” 499 كجم من الوقود ، و 630 لتراً من مياه الشرب ، و 40 كجم من النيتروجين المضغوط ، و 1322 كجم من المعدات والمواد المختلفة ، بما في ذلك طرق المراقبة الطبية ، والمعدات الصحية والملابس ، إلى المحطة الفضائية. كما أنه يحمل طعامًا مختلفًا ومتنوعًا لرواد الفضاء.

بالإضافة إلى ذلك ، يحمل “Progress” أيضًا قمرًا صناعيًا صغيرًا صنعه طلاب جامعة Baumen للتكنولوجيا ، ويزن 1 كجم ، لإجراء تجربة. “الشراع MGTU”التي سيطلقها رواد الفضاء عندما يذهبون إلى الفضاء المفتوح لاختبار تكنولوجيا نشر الشراع الشمسي.

مركبة الشحن “بروجريس” تنطلق اليوم إلى المحطة الفضائية الدولية

مركبة الشحن “بروجريس” تنطلق اليوم إلى المحطة الفضائية الدولية

مصدر الخبر