التخطي إلى المحتوى

وشهدت شركة Nvidia لصناعة الرقائق ، ارتفاع أسهمها بنسبة 25 في المائة في تعاملات ما بعد ساعات التداول يوم الخميس ، مما دفع قيمتها السوقية إلى ما دون علامة 1 تريليون دولار تقريبًا إلى حوالي 951 مليار دولار ، وفقًا لـ FactSet ، مقارنة بـ 755 مليار دولار في نهاية جلسة الأربعاء.

ستصبح Nvidia خامس شركة أمريكية مدرجة في البورصة بقيمة تريليون دولار ، وكانت Apple أول شركة تصل إلى هذا المستوى في عام 2018 ، تليها Microsoft و Alphabet و Amazon ، وفقًا لتقرير CNBC.

وقال راجفيندرا جيل المحلل في نيدهام في مذكرة: “في نهاية عام 2021 ، بدأنا في نشر تنبؤات بأن Nvidia ستصبح أول شركة لأشباه الموصلات تبلغ قيمتها السوقية تريليون دولار”. “بينما كانت هناك بعض الارتفاعات والانخفاضات ، نعتقد أن Nvidia في وضع يمكنها من تحقيق هذه القيمة بمرور الوقت

قد تكون تلك اللحظة في وقت لاحق من تداول يوم الخميس.

تتجه الأنظار إلى Nvidia بعد أن توقعت مبيعات بقيمة 11 مليار دولار للربع الثاني من السنة المالية 2024 في وقت متأخر من يوم الأربعاء ، 24 مايو ، مستشهدة بالطلب على وحدات معالجة الرسومات التي تدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، مثل تطبيقات Google و Microsoft وصانع OpenAI ChatGPT.

وأضاف جيل: “يتسابق العملاء لتلبية نموذج اللغة الكبير (LLM) والطلب المدفوع بالذكاء الاصطناعي عبر جميع المناهج الرئيسية”. “نتوقع أن تقدم Nvidia طلبًا حقيقيًا على الذكاء الاصطناعي في المدى القريب.”

وارتفعت أسهم الشركة بالفعل بنسبة 108٪ على أساس سنوي قبل اجتماع يوم الخميس.

Nvidia تقترب من نادى الشركات التريليونية بجوار أبل ومايكروسوفت.. تفاصيل

Nvidia تقترب من نادى الشركات التريليونية بجوار أبل ومايكروسوفت.. تفاصيل

مصدر الخبر